القائمة الرئيسية

الصفحات

مزحة بموقع eBay لبيع "مكان بالجنة" تتحول إلى حقيقة بقيمة 83 مليوناً


بدأ الأمر بمزحَة من الشاب آرِي مَانْدِيل، اليهودي البالغ من العمر 31 بيعا والقاطن بولاية نيُوجِيرزِي الأمريكيّة، حين عرض "مَكَانَه في الجنّة" للبيع بمزاد على الإنترنِيتْ، محدّدا المبلغ البدئيّ للمزايدَة في 0,99 من الدولارات، أي ما يعادل الـ80 من السنتِيمَات المغربيّة.. فقط لا غير.
ومن بين مَا رَقنَه مَانْدِيل ضمن عرضِه، وفق مَا ذكرته صحيفة نيُويُورْكْ دِيلِي نيُوز، أعلن الشاب تقيّده الدَّائم والدقيق بتعاليم اليهوديّة، زيادة على مراكمته عددا من الأعمال الجيّدة المغنيَة لصفحة حسنَاته، وتقيّده بتغذيّة عاشبة بنسبة تعادل الـ98%..كمَا التزم آري بالتعاقد مع الفائز بالمزَاد بخصوص بيع ذات "المكَانَة في الجنّة"، زيادة على عقد ثان يلزمه بـ "الاستمرار في تجميع الأعمال الحسنَة، مع تجنّب لكلّ المعَاصِي مستقبلا، حتَّى لا يفقد الجنّة وموضعه بها".
العرض الذي برز للعلن من على "إِي بَايْ" الشهير حمل مفاجأة من العيار الثقيل بعد 48 ساعة فقط من توالي المشاركين ضمن المزاد.. إذ وصلت القيمة الماليَّة لـ "مكَانَة آرِي مَانْدِيل بالجنّة" إلى ما يناهز الـ100 ألفا من الدّولارات الأمريكيّة، معادلا الـ83 مليونا من السنتيمَات المغربيَّة ونيف.
وفي الوقت الذي كَانت ذات القيمة الماليَّة مرشَّحة للاستمرار في ارتفاعها صاروخيّ أقدمت إدارة الموقع المذكور على سحب الإعلان من صفحاتها، مبرّرة ذلك بتلقيها تبليغات من المتصفّحين الراصدين لخرق ميثاق الاستعمال، خاصّة البند المانع من تداول مزادَات تعني مَبيعَات غير مادّيّة.
آرِي مَانْدِيل، وعبر ذات المصدر، عبّر عن تفاجئه من القيمة المالية التي وصل إليها "عرضه المازح".. مشِيرا إلى أنّ ما قام به قد جَاء بعدمَا رَاودته الفكرة بتلقائيَّة.. أمّا عن "العرض السخيّ" فقد قال إنّ تبريره يبقى مقترنا بمَانِحِه الذي يبقى مجهول الهويّة حتّى الحين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات